الرئيسية / الأخبار / أنشطة وبرامج مكثفة لإدارة التدريب والمعارض بالنادي العلمي الكويتي

أنشطة وبرامج مكثفة لإدارة التدريب والمعارض بالنادي العلمي الكويتي

48

ضمن الأنشطة والبرامج العلمية الهادفة التي تحرص إدارة التدريب والمعارض بالنادي العلمي الكويتي على تقديمها للشباب،

حرصت إدارة التدريب والمعارض خلال العام الجاري على تنظيم دورات تقوية مكثفة داعمة للمناهج الدراسية لطلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة.
وقال مدير إدارة التدريب والمعارض د. مشعل المنصوري قد تم تكثيف هذه الدورات من منطلق النهوض برفع المستوى والكفاءة العلمية لدى أبنائنا الطلبة والطالبات ومساعدتهم في تحسين ادائهم التعليمي، وذلك بمباشرة نخبة من المعلمين والمعلمات المتخصصين ذوي الكفاءة العالية في تدريس المواد العلمية، وبرسوم رمزية دعماً من النادي العلمي الكويتي لأبنائه الطلبة.

وأضاف المنصوري ان إدارة التدريب والمعارض تعتبر من إدارات النادي العلمي الفعالة التي تهتم بتنمية وتطوير قطاع الشباب في مختلف المجالات، وتعمل على النهوض بالمواهب والقدرات الشبابية وإبرازها على جميع الأصعدة، مشيراً إلى أن الهدف من الإدارة استقطاب الشباب ومنحهم المبادرة بالعمل وتوجيههم إلى الطريق السليم، وتدريبهم وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل، واطلاق طاقاتهم واستثمارها بما يفيدهم ويفيد وطنهم، كما تشجعهم على الإطلاع واكتساب المعلومات من خلال المشاركة في المعارض الداخلية والخارجية.
وأفاد المنصوري بانه منذ بداية العام الدراسي الحالي 2012 / 2013 حرصت الإدارة على إقامة دورات تدريبة متنوعة لطلبة المرحلة الثانوية من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر في المواد العلمية مثل الكيمياء والفيزياء والرياضيات، إضافة عن محاضرات خاصة تشمل مراجعة عامة وشاملة للمنهج قبيل بدء الإختبارات المقررة لكل فترة دراسية من العام الدراسي حتى تتحقق الإستفادة الكاملة لكافة المشتركين من الطلبة والطالبات.
وتابع ان الإدارة أيضاً أعدت لطلبة وطالبات الصف الحادي عشر والصف الثاني عشر الثانوي دورات خاصة في اختبارات القدرات الأكاديمية وتحديد المستوى للقبول في جامعة الكويت في مواد الكيمياء والرياضيات واللغة الإنجليزية بعد أن أصبحت شرطاً ضرورياً للقبول في بعض الكليات العملية.
وبخصوص الدورات الصيفية التي تقدمها الإدارة قال المنصوري ان ادارة التدريب والمعارض قد أعدت برنامجاً خاصاً لتأسيس تلاميذ الصف الأول الإبتدائي في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، ودورات تقوية دراسية للصفوف من الثاني حتى السادس الإبتدائي في مواد اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، إضافة إلى دورات التقوية الدراسية لصفوف مرحلة المتوسط من الصف السابع إلى التاسع في مواد اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات.
وأكد المنصوري على أنه سيتم الإستمرار في تقديم مثل هذه الدورات مع بداية العام الدراسي الجديد حرصاً على المنفعة لأبنائنا من الطلبة والطالبات لمساعدتهم في رفع أدائهم التعليمي وزيادة تحصيلهم الدراسي.
وعن المشاريع المستقبلية قال المنصوري ان الإدارة بصدد الإعداد لإقامة المعرض الأول للمدارس الخاصة بكافة أنواعها العربية، والأجنبية، وثنائية اللغة، والهندية، والباكستانية، والفلبينية وذلك خلال شهر فبراير من العام القادم ان شاء الله.

عن ali aljumaa

شاهد أيضاً

النادي العلمي توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة الطائرات اللاسلكية

في حفل ختام مبهر النادي العلمي توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة الطائرات اللاسلكية   في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *