الرئيسية » الأخبار » إياد الخرافي: هدفنا وضع الكويت على خارطة التقدم العلمي
501010

إياد الخرافي: هدفنا وضع الكويت على خارطة التقدم العلمي

تنطلق مساء اليوم الاثنين بمقر النادي العلمي الكويتي فعاليات المعرض الدولي السادس للاختراعات في الشرق الاوسط، الذي ينظمه النادي تحت رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وتستمر فعالياته حتى 21 الجاري بمشاركة 166 مخترعا من 29 دولة سيقدمون 134 اختراعا اضافة الى مشاركة 12 مخترعا كويتيا سيمثلون البلاد في المعرض.

واكد رئيس مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض اياد الخرافي ان رعاية صاحب السمو امير البلاد للمعرض في دورته السادسة دليل على ايمان سموه بالعلم والعلماء والمخترعين والمفكرين، لافتا الى ان افتتاح المعرض سيتم بحضور وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، مساء اليوم الاثنين الساعة السادسة والنصف تحت شعار «لقاء المستثمرين بالمخترعين».

واوضح اياد الخرافي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس الاول، ان المعرض يهدف الى نشر ثقافة الملكية الفكرية في الدول العربية والتقارب بين المستثمرين والمخترعين وايجاد مساحة تعاون في ما بينهم، ووضع الكويت والعالم العربي على خارطة التقدم العلمي والتكنولوجي.

من جهتها، اكدت مديرة برنامج تحفيز المشاركة بالعلوم والتكنولوجيا بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي منار الحشاش، حرص المؤسسة على دعم فعاليات معرض الاختراعات كونها تستهدف فئة الشباب الكويتي، لافتة الى ان احتكاك المخترعين الكويتيين بمخترعين من مختلف انحاء العالم يكسبهم الخبرات ويحفزهم للحصول على المهارات من الاخرين.

واردفت ان دعم مؤسسة التقدم العلمي لهذه الفعالية يأتي تأكيدا على اهتمام سمو امير البلاد ورعايته للعلم والعلماء بصفته رئيس مجلس ادارة المؤسسة، موضحة ان الشراكة بين المؤسسة والنادي العلمي ثابتة وراسخة منذ سنوات تسبق المعرض بكثير.

واشارت الحشاش الى ان النادي العلمي يعتبر شريكا رئيسيا لمؤسسة التقدم العلمي من حيث قدرته على الوصول الى شريحة الشباب والمبدعين والمبتكرين التي انشئ من اجلها مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع، مبينة ان النادي يعتبر على رأس قائمة مؤسسات النفع العام كونه يقدم العلوم والمعرفة بما يشغل اوقات فراغ الشباب، معتبرة ان نجاح النادي وتطوره هو نجاح للمؤسسة.

اكد رئيس لجنة التحكيم الخاصة بالمعرض الدولي السادس للاختراعات ديفيد فاروقي ان اهم ما يميز المعرض الدولي للاختراعات ليس فقط الاختراعات المميزة التي يتم اختيارها، وانما المستوى العلمي الذي يتمتع به المحكمون.

شاهد أيضاً

web 695

المطوع : المخترعون هم الاستثمار الحقيقي والثروة التي يجب الحفاظ عليها

أثنى عضو مجلس الأمة الأسبق عبدالعزيز المطوع خلال زيارته لمعرض الاختراعات على الابداعات والاختراعات الكويتية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *