الرئيسية / الأخبار / بالفيديو – استقبال الوفد المشارك بمسابقة انتل الدولية للعلوم والهندسة

بالفيديو – استقبال الوفد المشارك بمسابقة انتل الدولية للعلوم والهندسة

خلال استقباله وفد النادي العلمي في مسابقة انتل الدولية بقاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي

طلال جاسم الخرافي: ضرورة تقديم الدعم والرعاية للمواهب الكويتية والعمل على تنميتها

م. أوس النصف: النادي العلمي يدعم الطاقات الشبابية من خلال تنظيمه للمسابقات العلمية

د. محمد الصفار: نسعى للمساهمة في تنمية المهارات العلمية للشباب وصقل مواهبهم

 

أعرب نائب رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي السيد طلال جاسم الخرافي عن فخره واعتزازه بالإنجازات المتتالية التي يحققها أبناء النادي العلمي في مختلف المحافل الدولية، مشيداً بالإنجاز الذي أحرزه الطالب سليمان عادل سليمان وفوزه بشهادة الإنجاز العلمي في مجال الطاقة الفيزيائية عن مشروعه (Solar Cell Pyramids) من مسابقة انتل الدولية للعلوم والهندسة التي تعتبر أكبر مسابقة علمية على مستوى العالم.

وأضاف في تصريح صحافي خلال استقباله وفد النادي العلمي ممثل دولة الكويت في مسابقة انتل الدولية بقاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي، أن هذا الإنجاز العلمي الدولي احدى ثمار مسابقة الكويت للعلوم والهندسة التي ينظمها النادي العلمي سنوياً منذ عام 2012، وفيها يتم تدريب الطلبة والطالبات من دون المرحلة الجامعية على طرق وأساسيات البحث العلمي والإبتكار المتبعة عالمياً، وتعتبر تأهيلاً لمسابقة انتل التي تقام على مستوى العالم العربي ومسابقة انتل الدولية للعلوم والهندسة التي تقام سنوياً في الولايات المتحدة الأميركية.

منافسة قوية

وبيَّن ان النادي العلمي استطاع الحصول من قبل على عدة مراكز متقدمة من خلال مشاركته في مسابقة انتل العالم العربي، إلا ان هذا الفوز جاء من نوع آخر كونه انتزع من خلال منافسة قوية شهدتها هذه المسابقة الدولية والتي شارك فيها أكثر من (1750) طالباً وطالبة من أكثر من (1600) مدرسة ثانوية ومتوسطة يمثلون (75) دولة حول العالم.

وأكد الخرافي ضرورة تقديم الدعم والرعاية للمواهب الكويتية والعمل على تنميتها، والثقة في قدراتهم على تحقيق الإنجازات، وهذا الأمر يحتاج تكاتف كافة الوزارات والمؤسسات المعنية، وعلى وسائل الإعلام تسليط الضوء على هذه المواهب والإنجازات التي يحققوها.

وأشاد بالدور الفعال والتعاون المثمر بين النادي العلمي ووزارة التربية، منوهاً ان وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى كان من ضمن لجنة تحكيم مسابقة الكويت للعلوم والهندسة قبل توليه حقيبة وزارة التربية ويحرص على حضور ورعاية المسابقة وتكريم الفائزين فيها سنوياً.

العلوم والتكنولوجيا

من ناحيته، قال أمين الصندوق بالنادي العلمي م. أوس مهلهل النصف ان النادي العلمي يدعم الطاقات الشبابية عن طريق تنظيم المسابقات العلمية، ومن ضمن هذه المسابقات، مسابقة الكويت للعلوم والهندسة التي تأتي ضمن رسالة النادي العلمي في مساعدة النشء على فهم العلوم والتكنولوجيا.

وأضاف ان مسابقة الكويت للعلوم والهندسة تقام على غرار مسابقة انتل الدولية، تضم ٢٠ مجالاً علمياً ويقوم بالتحكيم فيها لجنة تضم نخبة من اساتذة جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، ويتم اختيار الفائزين فيها بناءً على عدة ضوابط ومعايير عالمية، مبيناً أن الفائزين بالمراكز الأولى فيها يمثلون الكويت في مسابقة انتل الدولية، ومسابقة انتل العالم العربي، ولله الحمد مخرجات المسابقة حققت نتيجة عالمية مبهرة.

مهارات علمية

ومن جانبه، أشاد عضو مجلس الإدارة الإستشاري ومدير إدارة المسابقات العلمية بالنادي العلمي ورئيس الوفد د. محمد الصفار، بدور النادي في توفير البيئة المناسبة ورعايته للأنشطة العلمية التي تساهم في تنمية المهارات العلمية لدى الشباب وتساعدهم على صقل مواهبهم.

وبيَّن أن مشاركة وفد النادي العلمي لتمثيل الكويت في مسابقة انتل الدولية للعلوم والهندسة كانت من خلال (4) مشاريع علمية قدمها (4) من الطلبة المتأهلين من مسابقة الكويت للعلوم والهندسة، واستطاع الطالب سليمان عادل سليمان الفوز بجائزة الإنجاز العلمي عن مشروعة (Solar Cell Pyramids) الذي جاء مجال الطاقة الفيزيائية.

وتقدم د. الصفار بالشكر والعرفان لكل من ساهم في هذا النجاح، وقدم الدعم لمشاريع الطلبة لاسيما النادي العلمي ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي والمشرف الاكاديمي للمشروع الفائز الدكتور علي طالب حاجي، وكذلك المشرف المدرسي.

تقنية جديدة

من ناحيته تقدم الطالب سليمان عادل سليمان الفائز بجائزة الإنجاز العلمي، بالشكر والتقدير للقائمين على إدارة النادي العلمي لتمكينهم من المشاركة في هذه المسابقة الدولية، والقائمين على مسابقة الكويت للعلوم والهندسة وعلى رأسهم الدكتور محمد الصفار، مبيناً ان مشروعه يأتي في مجال الطاقة الشمسية وتقليل تكلفتها باعتبارها تقنية جديدة ومتطورة وصناعة استراتيجية، وتعتبر المصدر المستقبلي للطاقة النظيفة التي سيكون لها الأثر الأكبر في المحافظة على مصادر الطاقة التقليلدية، علاوة على انها مصدر مجاني متاح ولا ينضب ونظيف ودون مخلفات أو أخطار.

 

1 2

 

عن editor

شاهد أيضاً

النادي العلمي: الاعتدال الربيعي فلكياً.. الإثنين المقبل

  أعلن النادي العلمي الكويتي ان الاعتدال الربيعي لهذا العام يوافق فلكياً يوم الإثنين المقبل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *