الرئيسية / الأخبار / اطلع على اقسام النادي المتنوعة فيديل كاسترو الإبن: “النادي العلمي” صرح علمي لدعم العلماء

اطلع على اقسام النادي المتنوعة فيديل كاسترو الإبن: “النادي العلمي” صرح علمي لدعم العلماء

اطلع على اقسام النادي المتنوعة
فيديل كاسترو الإبن: “النادي العلمي” صرح علمي لدعم العلماء
استقبل رئيس مجلس ادارة النادي العلمي المهندس اياد جاسم الخرافي المستشار العلمي لمجلس الدولة في جمهورية كوبا ونائب رئيس أكاديمية العلوم في جمهورية كوبا البروفيسور د. فيديل كاسترو الابن، والوفد المرافق له .
وتم خلال الاجتماع استعراض العديد من اوجه النشاط في النادي العلمي وما يقدمه من خدمات للأبناء في مختلف التخصصات العلمية ، اضافة الي مناقشة الموضوعات والقضايا العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين
واستعرض الخرافي مسيرة النادي العلمية وأهميته كصرح شامخ في خدمة الأبناء في دولة الكويت منذ انشاءه وحتى وقتنا الحاضر.
قدم الخرافي شرحاً شاملاً للوفد الزائر عن نشاطات النادي وبرامجه والهوايات العلمية المتنوعة بمختلف الأقسام والتي تلبي جميع الميول والرغبات لدى النشء والشباب وتنمي لديهم الموهبة وتفيدهم في مزاولة أنشطة هادفة ومفيدة في أوقات فراغهم.
كما تناول علاقات النادي ونشاطاته على كل المستويات الخليجية والعربية والدولية ومشاركاته في مختلف التظاهرات العلمية العالمية في مختلف دول العالم.
وقال الخرافي: ان النادي يعد احد أهم الجهات التي ترعى الابناء علميا وتدعم العلماء ، كما انه يحرص على التعاون المشترك مع أغلب الجهات والمؤسسات العلمية في جميع الدول، ولديه اتفاقيات علمية مع العديد من المؤسسات والاندية العلمية العالمية المرموقة.
واستعرض الخرافي الأهداف العامة للنادي العلمي الكويتي والمتمثلة في المساهمة في نشر الثقافة العلمية بين فئات المجتمع، والعمل على زيادة المستوى العلمي والكفاءة العلمية لدى المنتسبين في التخصصات المختلفة، و تهيئة ورعاية البيئة العلمية المناسبة، وتوثيق وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية والتربوية والوطنية بين أعضاء النادي العلمي، والمساهمة في اكتشاف ميول المنتسبين وتوجيهها التوجيه السليم، و توثيق العلاقة بين النادي العلمي والأندية والمؤسسات العلمية الأخرى المحلية والعربية والعالمية، و تنمية الإتجاه العلمي بين أعضاء النادي.
كما استعرض الخرافي أنشطة النادي لافتا الي ان له دورًا بارزًا في تدريب الشباب على ممارسة الهوايات العلمية والتعلق بها عن قناعة وطيب خاطر ويقدم لمنتسبيه عدد من الأنشطة منها إقامة المعسكرات والملتقيات والندوات والمحاضرات والمسابقات والمعارض والرحلات العلمية، وتدريب الشباب على التعايش مع الوسائل والآلات والأدوات في ورش العمل على الأعمال والمهارات والفنون العلمية في الأقسام والفروع القائمة في النادي، وإعداد وتنفيذ الأنشطة العلمية المختلفة التي تساعد بالتدريب على البحث العلمي والتجارب والأبحاث والمشاريع العلمية عن طريق العمل الجماعي أو فريق العمل أو الأنشطة الفردية، والتعاون والاتصال بالمؤسسات العلمية المختلفة التي تساعد في تنمية المواهب والمهارات العلمية.
بعد اللقاء رافق اياد الخرافي والمسؤولون بالنادي أعضاء الوفد الزائر في جولة على الأقسام التي تضم الأنشطة والهوايات العلمية زاروا خلالها أقسام الخراطة والروبوت والفيزياء والأحياء والكيمياء.
كما زار الوفد ادارة علوم الفلك والفضاء واستمعوا لشرح عن جهاز العرض داخل القبة الفلكية كما شاهدوا عرضاً عن رحلات الفضاء وانطلاق مكوك الفضاء في رحلات استكشافية للفضاء الخارجي أعجب بها أعضاء الوفد وانتقلوا بعدها الى الورشة الخاصة بمسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية التاسعة عشرة 2011 والتي تقام لطلاب وطالبات المدارس الثانوية بدولة الكويت.
ومن جانبه أشاد البروفيسور د. فيديل كاسترو الإبن بدور النادي مؤكدا أن ما يقدمه من خدمات للابناء امر متميز بل انه يعد صرح في غاية الأهمية نظرا لاهتمام العالم الآن بالبحث العلمي لما له من دور فعال في تنمية الدول والشعوب، لافتا الي انهم في كوبا لديهم اهتمام بالغ بالامور العلمية والاهتمام بالأبناء من الصغر وغرس المفاهيم العلمية لديهم لخلق اجيال قادرة علي التعامل مع الواسئل التكنولوجية.
ودعا المسؤولين علي النادي الي مواصلة الطريق وتكثيف الجهود بما يعود بالفائدة علي الابناء ، وكذا الاهتمام بتطوير اقسام النادي المختلفة وادخال برامج جديدة وتحديث بعض البرامج الحالية بما يتواكب مع معطيات العلم الحديث، لافتا الي انه من الصغر وهو يعرف ماذا يريد ان يكون مستقبلا وعمل خلال السنوات الاولي من حياته علي ان تتحول الهواية الي مهنة الي ان حقق ذلك وحتي وصل الي ما وصل اليه في المراكز العلمية، منشيرا الي ضرورة الاهتمام بالأبناء من الصغر ومعرفة هواياتهم للعمل علي صقلها بشكل علمي مدروس.
كما تطرق الى تاريخ العلم في بلاده وحرص جمهورية كوبا على دعم العلم في جميع المجالات العلمية والى أهم المشاريع البحثية في كوبا وتمنى أن يتم التعاون قريبا مع معهد الكويت للأبحاث العلمية في المجالات العلمية والبحثية.
وفي نهاية الجولة قدم أعضاء الوفد الزائر الشكر للخرافي وللمسؤولين بالنادي على هذه الزيارة التي أتاحت لهم مشاهدة أحد أهم الصروح الحضارية التي ترعى النشء والشباب بدولة الكويت.

عن editor

شاهد أيضاً

النادي العلمي توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة الطائرات اللاسلكية

في حفل ختام مبهر النادي العلمي توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة الطائرات اللاسلكية   في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *