الرئيسية / ألبوم الصور / الدورات الصيفية 2016 بالنادي العلمي تنطلق اليوم

الدورات الصيفية 2016 بالنادي العلمي تنطلق اليوم

تغطي كافة الميول والهوايات وتتضمن برامج وورش عمل متنوعة وأنشطة ترفيهية

الدورات الصيفية 2016 بالنادي العلمي تنطلق اليوم

تنطلق اليوم (الأحد) بالنادي العلمي الدورات الصيفية 2016، التي تأتي في عدة مجالات علمية، وتغطي كافة الميول والهوايات، وتتضمن برامج وورش عمل متنوعة وأنشطة ترفيهية، تم خلالها مراعاة التطوير والتحديث بما يفيد الأبناء من الجنسين في مختلف الفئات العمرية.

وفي تصريح صحافي بخصوص هذا الشأن، قال أمين عام النادي العلمي الدكتور آدم الملا ان الدورات الصيفية لهذا العام تتضمن برامج جديدة ودورات متطورة، مضيفاً ان النادي هيأ أقسامه وورشه العلمية بأحدث الوسائل التعليمية والبحثية لتلبية حاجات ومتطلبات البحث العلمي التجريبي لإكتشاف مواهب النشء والشباب وتنمية قدراتهم.

وأضاف أن النادي يستقبل أولياء الأمور يومياً لتسجيل أبنائهم في مختلف الدورات المطروحة لهذا الصيف، والتي أعدتها إدارة النادي بعناية فائقة، مؤكداً حرص النادي على الإهتمام بالنشء والشباب الكويتي، والعمل على تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم، والدفع بهم لحب المعرفة ومزاولة الأنشطة والهوايات العلمية الهادفة من خلال إستغلال أوقات فراغهم وتحويل طاقاتهم الخلاقة إلى عمل مثمر ومتميز يعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع والفائدة ويؤهلهم لمستقبل أفضل.

وذكر أن جميع الإدارات جهزت باقة من الدورات المختارة بعناية، مشيراً إلى ان إدارة الشباب والعلوم بالنادي أعدت (4) دورات علمية خلال فترة الصيف تستهدف الأعمار من (8 – 11 سنة) وتتضمن عدة مجالات علمية هي علوم الطيران، الفيزياء التطبيقية، الطاقة المتجددة، التحكم الآلي، الروبوت، الكيمياء، هندسة المعادن، الفلك، وتشكيل الحديد، مضيفاً انه تم اعداد (4) دورات أخرى للأعمار من (12 – 17 سنة)، وتأتي في هندسة المعادن، والإلكترونيات، وتكنولوجيا السيارات، والكيمياء، وتشكيل الحديد، والفلك.

وبخصوص الدورات المقدمة للأعمار من (5 – 7 سنوات) بنين وبنات، ومن (8 – 12 سنة) فتيات، أفاد د. الملا ان النادي أعد دورتين علميتين لكل فئة، الأولى تبدأ من 17 يوليو وتنتهي في 28 من الشهر نفسه، والثانية تبدأ من 31 يوليو وتنتهي في 11 أغسطس المقبل.

وأوضح ان الدورات المقدمة للفئة العمرية (5 – 7 سنوات) بنين وبنات تتضمن المشاريع العلمية، والزراعة والنباتات، والفنان الصغير، والشيف الصغير، أما الدورات التي تستهدف الفتيات من الفئة العمرية (8 – 12 سنة)، فانها تأتي في المشاريع العلمية (مستوى متقدم) والزراعة والنباتات (مستوى متقدم)، والمشاريع الفنية وإعادة التدوير، والطبخ والتقديم.

وتابع ان إدارة المسابقات العلمية بالنادي أعدت أيضاً خلال هذا الصيف دورتين للتدريب على مهارات البحث العلمي والتصميم الهندسي، الأولى مخصصة للطالبات وتبدأ من 17 حتى 20 يوليو المقبل، والثانية مخصصة للطلاب وتبدأ من 24 حتى 27 من الشهر نفسه، مشيراً إلى انه بإمكان جميع الطلاب والطالبات دون المرحلة الجامعية من جميع المدارس الحكومية الخاصة الإلتحاق بهذه الدورات، مبيناً انها تعد تأهيلاً للإلتحاق بمسابقة الكويت للعلوم والهندسة التي ينظمها النادي العلمي سنوياً.

وعن الدورات التي ينظمها مركز تدريب السباحة والغوص بالنادي، قال ان المركز جهز الفصول الدراسية، ومعدات الغوص، وحوض السباحة للتدريب العملي باشراف مدربين على درجة عالية من المهارة والخبرة.

وأوضح ان دورات السباحة والغوص متاحة للصغار والكبار وتشمل دورة أشبال الغوص، ودورة مياه مفتوحة، وتعليم سباحة، مضيفاً ان المركز سيطلق أيضاً دورات تخصصية تستهدف الغواصين المحترفين، علاوة على الدورات الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة.

1 قسم الكيمياء (7) قسم الكيمياء (6) قسم الكيمياء (5) قسم الكيمياء (4) الطاقة البديلة (7) الطاقة البديلة (6) الطاقة البديلة (5) الطاقة البديلة (4) الطاقة البديلة (3) الروبوت (1)

 

عن editor

شاهد أيضاً

النادي العلمي توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة الطائرات اللاسلكية

في حفل ختام مبهر النادي العلمي توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة الطائرات اللاسلكية   في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *