الرئيسية / الأخبار / الزين الصباح تشيد بالتعاون المثمر مع النادي العلمي في تعزيز مكانة الشباب

الزين الصباح تشيد بالتعاون المثمر مع النادي العلمي في تعزيز مكانة الشباب

أشادت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح هنا اليوم بالتعاون المثمر مع النادي العلمي الكويتي في تمكين وتعزيز مكانة الشباب على الساحة العلمية.
واوضحت في تصريح صحافي عقب توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب والنادي العلمي الكويتي ان الاتفاقية تشتمل خمسة بنود تعمل على دعم الفتيات بهدف تنمية قدراتهن في جميع المجالات العلمية والابداعية وتشجيعهن على الاختراع والابتكار.
واكدت حرص الوزارة على التعاون المثمر مع المجتمع المدني وجمعيات النفع العام والمؤسسات المدنية والافراد من اجل تشجيع الشباب على صقل مواهبهم العلمية والفكرية ومشاركة اعمالهم الابداعية في المحافل الدولية.
واوضحت الزين الصباح ان العالم يعيش اليوم في عصر العولمة وعصر الاختراعات والافكار العلمية وقالت “لابد ان يكون لدولة الكويت كيان ووجود على الساحة العالمية وان النجاح المحلي لايكفي”.
من جانبه اعرب رئيس مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي اياد الخرافي عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع وزارة الشباب مؤكدا ان الاتفاقية تعتبر هي الاولى لوزارة الشباب مع النادي العلمي.
واوضح الخرافي ان الاتفاقية تتضمن 5 بنود ابرزها تنمية عنصر الشباب ودعمهم بمختلف المجالات اضافة الى دعم العنصر النسائي وتنمية توجهاتهن وكيفية خدمة قطاع الشباب وتوحيد الجهود واقامة المعارض التي تخدم الشباب.
واضاف ان النادي العلمي يعتبر احد المؤسسات المدنية التي تقدم النفع العام للمجتمع وصقل مواهب الشباب والعمل على قضاء اوقات الفراغ مؤكدا ان الجانب العلمي هو الاساس في تحقيق رغبات الشباب من الناحية الابداعية.
من جانب اخر قال الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الشبابية في وزارة الشباب الدكتور فواز الحصينان ان الوزارة مهتمة بالعنصر البشري والابداع العلمي والثقافي لدى الشباب والفتيات.
واكد ان اتفاقية التعاون مع النادي العلمي سوف تدخل حيز التنفيذ من اليوم لخدمة الشباب وتمكينهم من تحقيق رغباتهم واحتضانهم في مكان مخصص لعرض افكارهم وابداعاتهم العلمية.
واعلن عن وجود معرض كبير على مساحة 2500 متر مربع تابع للنادي العلمي في جنوب السرة سيكون حاضنا لمشاريع الشباب وابراز افكارهم العلمية في مكان مخصص يقدم بالمجان لشريحة الشباب مؤكدا انها خطوة ايجابية تأتي في صالح الشباب.
واوضح الدكتور الحصينان ان الاتفاقية ستتركز على عدة نقاط مهمة تخدم الشباب وتعمل على رفع مستوى التنافس بين الشباب وتعزيز مفهوم المواطنة وابراز المخزون العلمي لديهم والعمل على الابداع والابتكار مع تمكين الشباب من المشاركة في الحوارات.
وذكر ان العنصر البشري هو الثروة الحقيقية لخدمة البلاد موضحا ان وزارة الشباب ستعمل بالتعاون مع بقية المؤسسات المدنية في اعادة استثمار طاقات الشباب لابراز مواهبهم العلمية وتشجيعهم في المشاركات المحلية والدولية.

عن ali aljumaa

شاهد أيضاً

النادي العلمي: الاعتدال الربيعي فلكياً.. الإثنين المقبل

  أعلن النادي العلمي الكويتي ان الاعتدال الربيعي لهذا العام يوافق فلكياً يوم الإثنين المقبل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *