الرئيسية / إدارة علوم الفلك والفضاء / النادي العلمي: الأحد المقبل.. كســوف حلقي للشمس وميــلاد هـلال شهـر جمادى الأخرة

النادي العلمي: الأحد المقبل.. كســوف حلقي للشمس وميــلاد هـلال شهـر جمادى الأخرة

 

في إطار حرص إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي العلمي الكويتي على متابعة كافة الظواهر الفلكية، أعلن النادي أن أول ظاهرة كسوف للشمس للعام الجاري وهي كسوف حلقي، ستكون يوم الأحد المقبل الموافق السادس والعشرون من فبراير الجاري.

وفي تصريح صحافي بخصوص هذه الظاهرة، قـال مديــر إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي بـدر حمـود العميرة، أن ظاهرة الكسوف الحلقي ستبدأ في تمام الساعة الخامسة و59 دقيقة صباحاً بتوقيت الكويت، موضحاً ان مسار الكسوف يبدأ من أمريكا الجنوبية وبالتحديد بالقرب من سواحل تشيلي وجنوب الأرجنتين ثم يمر بجنوب المحيط الأطلنطي ويدخل على جنوب غرب أفريقيا عبر أنغولا والكونغو .

وأضاف ان نسبة الكسوف بالنسبة للقمر ستكون (0.960) تقريباً من قرص الشمس، مشيراً إلى ان هذا الكسوف الحلقي سيستمر لمدة 45 ثانية فقط، ويمكن رؤيته بشكل جزئي في تلك المناطق ولن يشاهد في أي من الدول العربية .

وفي سياق متصل، ذكر العميرة أن ميلاد شهر جمادي الأخرة سيكون في نفس اليوم في تمام الساعة الخامسة و58 دقيقة مساءً بتوقيت الكويت، وأيضاً لن يشاهد ميلاد الهلال الجديد لغروبة قبل غروب الشمس وهو ما يتنافي مع شروط الرؤية، وعليه سيكون بأذن الله تعالي بداية شهر جمادي الأخرة  لعام 1438هـ  يوم الإثنين الموافق 27 فبراير لعام 2017 م.

عن editor

شاهد أيضاً

النادي العلمي: الاعتدال الربيعي فلكياً.. الإثنين المقبل

  أعلن النادي العلمي الكويتي ان الاعتدال الربيعي لهذا العام يوافق فلكياً يوم الإثنين المقبل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *