الرئيسية / الأخبار / النادي العلمي: متحف العجيري الفلكي يفتح أبوابه للجمهور وطلبة المدارس

النادي العلمي: متحف العجيري الفلكي يفتح أبوابه للجمهور وطلبة المدارس

أعلنت إدارة علوم الفلك والفضاء في النادي العلمي عن استقبال متحف العجيري الفلكي والقبة الفلكية للمدارس والجهات المختلفة والجمهور العام، حيث خصصت الفترة الصباحية لاستقبال المدارس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا، والفترة المسائية لاستقبال الزيارات العامة من الساعة الخامسة إلى الساعة الثامنة والنصف مساء.

وقال مدير إدارة علوم الفلك والفضاء في النادي العلمي محمد الهدهود : «يعتبر متحف العجيري من انجازات النادي العلمي ومن اهم الاقتراحات التي قدمها المتطوعون بإدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي، ويأتي تأكيدا على توجهات النادي بدعم الشباب الكويتي وشغل أوقات فراغهم بأنشطة مفيدة».

وأضاف ان المتحف بمنزلة تكريم للعالم الفلكي د.صالح العجيري ودوره البارز في إدارة الفلك بالنادي العلمي، كما يقوم المتحف بتقديم معلومات أوسع واشمل لوفود طلاب المدارس الذين يزورون النادي بشكل متواصل خاصة ادارة علوم الفلك والفضاء، وقد زار المتحف خلال الأسبوع الماضي حوالي 300 طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية المختلفة.

ولفت الهدهود الى ان قيمة مقتنيات المتحف ليست مادية فقط، وإنما قيمتها الأكبر بندرتها، حيث يحتوي على حوالي 400 قطعة فلكية، وسيتم العمل خلال الفترة المقبلة على زيادتها الى 500 قطعة، منها مقتنيات خاصة وقطع نادرة مهداة من العجيري، كما يحوي أدوات فلكية أثرية لا تقدر بثمن.

وأشار إلى أن المتحف يحكي حكاية د.صالح العجيري منذ نشأته، ويحتوي على أول تليسكوب استخدمه في الرصد الفلكي، والمتحف مفيد جدا للطلبة للتعرف على تاريخ العجيري الحافل بالإنجازات على مستوى الكويت والخليج.

عن ali aljumaa

شاهد أيضاً

النادي العلمي توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة الطائرات اللاسلكية

في حفل ختام مبهر النادي العلمي توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة الطائرات اللاسلكية   في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *