الرئيسية / ألبوم الصور / خالد الروضان: النادي العلمي مفعم بالشباب المبدع والموهوب

خالد الروضان: النادي العلمي مفعم بالشباب المبدع والموهوب

في زيارة خاصة للنادي العلمي اطلع خلالها على الأنشطة والخدمات المقدمة للشباب

خالد الروضان: النادي العلمي مفعم بالشباب المبدع والموهوب

 

  • طلال جاسم الخرافي: حريصون على التعاون المشترك مع الوزارات والمؤسسات والجهات العلمية سواء المحلية أو الدولية
  • الشيخة الزين الصباح: النادي العلمي يتماشى مع أهداف واستراتيجية “الشباب” في التركيز على الابداعات والاهتمام بالمجال التكنولوجي

– د. حميد خلف: المسابقة تهدف إلى تنشئة جيل جديد من الشباب يهتم بالبحث العلمي والإبداع

في اطار حرص النادي العلمي الكويتي على فتح قنوات التعاون والتواصل المستمر مع مختلف وزارات الدولة، خاصة المعنية بفئة الشباب، استقبل نائب رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي بمقر النادي وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، ووكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح وبعض قيادات وزارة الشباب، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة النادي العلمي ومديري وأعضاء إدارات النادي.

وفي تصريح صحافي عقب الزيارة، قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، إن النادي العلمي مفعم ومليء بالشباب المبدع والموهوب، لافتاً إلى أن زيارته للنادي جاءت للتعرف عن قرب على الأنشطة والخدمات التي يقدمها للشباب الكويتي.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الزيارات لتعزيز التعاون المشترك بين وزارة الدولة لشؤون الشباب والنادي العلمي بما يخدم الشباب الكويتي وتنمية مواهبهم، كما سيتم بحث وتطوير أنشطة وخدمات النادي العلمي بما يصب في النهاية لرفع علم الكويت في مختلف المحافل الإقليمة والدولية.

وأعرب الوزير الروضان عن فخره بالإنجازات والنتائج المذهلة التي يحققها النادي العلمي على مختلف الأصعدة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي على الرغم من الدعم المحدود، متسائلاً: ماذا لو تم تقديم الدعم الكامل للنادي العلمي، خصوصاً ان هذا الدعم موجه لشباب الكويت وإبراز طاقاتهم؟

وأضاف: بعدما اطلعت على الأنشطة والمجالات العديدة التي يقدمها النادي العلمي للشباب الكويتي تفاجأت بالنتائج التي استطاع تحقيقها، مؤكداً ان الدعم الذي سيقدم للنادي العلمي سيكون ليس فقط من جهة وزارة التجارة والصناعة أو وزارة الدولة لشؤون الشباب انما من كافة الوزارات.

مسيرة

من جانبه، اطلع نائب رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي، وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان والوفد المرافق له، على أوجه النشاط في النادي العلمي وما يقدمه من خدمات للشباب الكويتي من خلال إداراته المتنوعة سواء التخصصية أو العلمية، متناولاً بالشرح مسيرته وأهميته كصرح علمي كبير يخدم النشء والشباب منذ إنشائه وحتى وقتنا الحاضر.

وأكد أن النادي يعد أحد أهم الجهات التي ترعى النشء والشباب علمياً، ويحرص على التعاون المشترك مع أغلب الوزارات والمؤسسات والجهات العلمية سواء المحلية أو الدولية، ولديه اتفاقيات مع العديد من المؤسسات والاندية العلمية العالمية المرموقة.

وأضاف الخرافي أن النادي يحرص على تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها والمتمثلة في المساهمة في نشر الثقافة العلمية بين فئات المجتمع، والعمل على زيادة المستوى العلمي والكفاءة العلمية لدى المنتسبين في التخصصات المختلفة، وتهيئة ورعاية البيئة العلمية المناسبة، وتوثيق وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية والتربوية والوطنية بين أعضاء النادي العلمي، والمساهمة في اكتشاف ميول المنتسبين وتوجيهها التوجيه السليم، وتوثيق العلاقة بين النادي العلمي والأندية والمؤسسات العلمية الأخرى المحلية والعربية والعالمية، وتنمية الاتجاه العلمي بين أعضاء النادي.

وثمن الخرافي الدور الرائد الذي تقدمه وزارة الدولة لشؤون الشباب ودعمها لمختلف المبادرات والفعاليات الشبابية من خلال عملها على خلق بيئة سياسات وقوانين واستراتيجيات عمل وأنظمة وطنية داعمة لتنمية الشباب وتعزيز مشاركتهم في المجتمع الكويتي وذلك بالتعاون مع المؤسسات والجهات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني.

صرح مهم

من جانبها، أشادت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح بدور النادي الفعال، مؤكدة أن ما يقدمه من خدمات للشباب الكويتي أمر متميز، بل إنه يعد صرحاً في غاية الأهمية نظراً لاهتمام العالم الآن بالعلوم والتكنولوجيا لما لهما من دور فعال في تنمية الدول والشعوب.

ودعت الشيخة الزين القائمين على النادي العلمي إلى مواصلة وتكثيف الجهود بما يعود بالفائدة على الشباب الكويتي، معتبرة النادي العلمي من أهم الأماكن التي تستقطب الشباب، ولفتت إلى أنها من خلال متابعتها للنادي العلمي لمست العديد من التغييرات والتطورات التي تتماشى مع أهداف واستراتيجية وزارة الدولة لشؤون الشباب في التركيز على إبداعات الشباب والاهتمام بالمجال العلمي والتكنولوجي.

امتداد لمسابقة إنتل

بدوره استعرض رئيس لجنة التحكيم لمسابقة الكويت للعلوم والهندسة د. حميد خلف، لوزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان والوفد المرافق له، مراحل المسابقة وأهدافها، مبيناً أنها تعد أكبر مسابقة بحثية على مستوى دولة الكويت تهدف إلى تنشئة جيل جديد من الشباب يهتم بالبحث العلمي والتفكير العلمي والإبداعي.

وأشار إلى أن المسابقة امتداد لمسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة (Intel ISEF) التي تقام سنوياً في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1950 وتعد أكبر مسابقة للبحث العلمي على مستوى العالم لفئة الطلبة ما قبل المرحلة الجامعية، مشيراً إلى أن الحائزين المراكز الأولى في مسابقة الكويت للعلوم والهندسة تتاح لهم الفرصة للمشاركة في هذه المسابقة العالمية.

وأوضح أن المسابقة تنقسم إلى مرحلتين الأولى مرحلة تقديم المقترح البحثي إلى إدارة المسابقات العلمية بالنادي العلمي، وفي هذه المرحلة كل المقترحات البحثية تخضع إلى لجنة المراجعة العلمية التي تقوم بمراجعة جميع الأبحاث العلمية المشاركة، ومن يجتاز هذه المرحلة ينتقل إلى المرحلة الثانية وفيها يقوم الطالب المشارك بتنفيذ مشروعه البحثي واستكماله حتى يتمكن من المشاركة في معرض المسابقة.

 

 

 

 

عن editor

شاهد أيضاً

النادي العلمي: الاعتدال الربيعي فلكياً.. الإثنين المقبل

  أعلن النادي العلمي الكويتي ان الاعتدال الربيعي لهذا العام يوافق فلكياً يوم الإثنين المقبل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *