الرئيسية / الأخبار / رئيس الاتحاد الرياضي للطيران وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للرياضات الجوية باليمن بضيافة النادي العلمي

رئيس الاتحاد الرياضي للطيران وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للرياضات الجوية باليمن بضيافة النادي العلمي

استقبل رئيس مجلس إدارة النادي العلمي إياد الخرافي بمقر النادي رئيس الاتحاد الرياضي للطيران باليمن وعضو مجلس ادارة الاتحاد العربي للرياضات الجوية اللواء محمد جعبل، حيث جرى اللقاء حول نشر وتوسيع ثقافة الرياضات الجوية بما يخدم الشباب العربي من خلال تنظيم العديد من المسابقات واللقاءات بين الشباب بما يحقق انتشارها وتوسيع قاعدتها الشبابية.

ورحب إياد الخرافي بامكانية فتح المجال للتعاون بين النادي العلمي الكويتي واتحاد الطيران اليمني لادخال هواية نماذج الطائرات باليمن لما لشباب النادي من خبرات كبيرة في هذه الهواية وايضا الطيران الشراعي في حالة طلبها من النادي، وأشاد اللواء محمد جعبل بمشاركات شباب النادي العلمي في العديد من السباقات والبطولات التي نظمها الاتحاد العربي للرياضات الجوية وحصولهم على مراكز أولى في تلك السباقات، وأيضا سباقات نماذج الطائرات التي تضم فريقا من محترفي هذه الهواية بالنادي العلمي الكويتي.

حضر اللقاء عضو مجلس إدارة النادي العلمي والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية مساعد الحريص، الذي أوضح ان الاتحاد يساهم في نشر تلك الرياضات بالدول العربية، وابدى ترحيب الاتحاد بنشرها باليمن بالإضافة إلى نشر هواية نماذج الطائرات والطيران الشراعي، واتاحة المجال أمام الشباب اليمني لممارسة هذه الهوايات المهمة والممتعة والتي تشهد تنافسا قويا في سباقاتها.

وقد قام اللواء محمد جعبل بمرافقة الحريص بجولة في إدارات النادي واقسامه زار خلالها مجلة المجرة الشهرية التي يصدرها النادي، حيث اطلع على نسخ منها واستمع لشرح حول المجلة وأقسامها المتنوعة والتي تناسب فئة كبيرة من القراء من مختلف الفئات العمرية، بالاضافة الى تغطيات نشاطات النادي المختلفة.

وزار الضيف أيضا ادارة الفتيات واطلع على البرامج والهوايات والانشطة والدورات المختلفة التي تقدمها الادارة وتلبي كل ميول ورغبات الفتيات، وتشغل أوقات فراغهن بهوايات مفيدة، إلى جانب تنمية مواهبهن وابتكاراتهن.

وانتقل اللواء جعبل إلى أقسام المركز الرئيسي حيث شاهد قسمي الخراطة واللحام وتصميمات الاعضاء، إلى جانب أنظمة الأمن والسلامة المتبعة.

وخلال الزيارة شاهد مركز الغوص التابع لفريق الغوص الكويتي بالنادي وتعرف على انشطته ودوراته، وشاهد الملاعب الرياضية والتي تتيح الفرصة للشباب لمزاولة هواية كرة القدم.

وقام اللواء جعبل بزيارة لمتحف د.صالح العجيرى بادارة علوم الفلك بالنادي إذ استقبله مدير الادارة محمد الهدهود الذي اصطحبه في جوله لمشاهدة مقتنيات المتحف القيمة، الذي اقامه النادي تكريما للدكتور صالح العجيرى، وشاهد العديد من الادوات الفلكية النادرة، بالاضافة إلى أول تليسكوب استخدمه د. العجيري في الرصد الفلكي، والعديد من المقتنيات الفلكية والاجهزة الحديثة.

وزار اللواء جعبل إدارة علوم الطيران بالنادي حيث استقبله مجموعة من الأعضاء وتعرف على العديد من نماذج الطائرات، وما يقوم به الأعضاء من تركيب تلك النماذج وتجهيزها للمشاركات والمسابقات المختلفة، كما تعرف على العديد من نشاطات وبرامج الإدارة ومشاركات الأعضاء بها في العديد من السباقات العربية والدولية وتحقيق مراكز أولى فيها، والحصول على ميداليات ذهبية وفضية ضمن سباقات يشارك فيها أبطال عالميون من مختلف دول العالم، إذ أتاح النادي العلمي الفرصة أمام أعضاء الإدارة للمشاركة فيها ورفعوا فيها علم الكويت خفاقا بين الدول المشاركة.

وفى نهاية زيارته قدم اللواء محمد جعبل الشكر للمسؤولين بالنادي على هذه الزيارة الطيبة التي تعرف فيها عن قرب على نشاطات النادي الناجحة، والتي ترعى ابناء الكويت في مجالات الهوايات والأنشطة المهمة والمفيدة لهم.

عن ali aljumaa

شاهد أيضاً

النادي العلمي توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة الطائرات اللاسلكية

في حفل ختام مبهر النادي العلمي توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة الطائرات اللاسلكية   في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *