الرئيسية » الأخبار » رئيس النادي العلمي.. نفخر بدعم سمو امير البلاد للمعرض الدولي السادس للاختراعات
501010

رئيس النادي العلمي.. نفخر بدعم سمو امير البلاد للمعرض الدولي السادس للاختراعات

قال رئيس مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي اياد الخرافي ان رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للمعرض الدولي السادس للإختراعات في الشرق الأوسط دليل على اهتمام سموه بالعلم والعلماء والمخترعين وهو مصدر فخر واعتزاز للنادي.
واضاف الخرافي الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض في مؤتمر صحافي الليلة ان المعرض الذي سينطلق هنا الاثنين المقبل يهدف الى نشر ثقافة الملكية الفكرية في الدول العربية والتقارب بين المستثمرين والمخترعين وايجاد مساحة تعاون فيما بينهم وكذلك “وضع الكويت والعالم العربي على خارطة التقدم العلمي والتكنولوجي”.
واوضح ان مؤسسة التقدم العلمي تعد الداعم الرئيسي للمعرض الى جانب جهات أخرى حرصت على تقديم الرعاية منذ انطلاق الدورة الأولى للمعرض مما يؤكد نجاح المعرض وتمكنه من تحقيق الهدف منه وهو لقاء المستثمرين بالمخترعين.
واعرب عن امله ان يحظي المعرض بحضور جيد من الجمهور لاسيما انه يتزامن مع انعقاد مؤتمر القمة العربية الافريقية متمنيا ان لاتعيق حركة المرور على الطريق بسبب القمة وصول الجمهور الى مكان المعرض.
من جانبها قالت مدير برنامج تحفيز المشاركة بالعلوم والتكنولوجيا بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي منار الحشاش ان دعم المؤسسة لمثل هذه الفعاليات تأتي “تأكيدا على اهتمام سمو أمير البلاد ورعايته للعلم والعلماء بصفة سموه رئيس مجلس ادارة المؤسسة” خصوصا وانها تستهدف فئة الشباب من المبدعين والمبتكرين والمخترعين من ابناء الكويت.
واضافت ان من اهم اهداف المعرض الدولي للإختراعات في االشرق الأوسط هو احتكاك المخترعون الكويتيون بنظرائهم من مختلف أنحاء العالم مما يكسبهم الخبرات ويحفزهم للحصول على المهارات من الاخرين بالاضافة إلى فتح الآفاق امامهم مع الشركات والمستثمرين لتسويق أفكارهم ومنتجاتهم.
وأكدت الحشاش تطور العلاقة بين المؤسسة والنادي العلمي الكويتي باعتبار النادي شريك رئيسي للوصول الى الشريحة المستهدفة وهي الشباب وشريحة المبدعين والمبتكرين التي انشأ من أجلها مركز صباح الأحمد للموهبة الابداع ليقدم لهم الرعاية اللازمة.
واوضحت ان النادي يعتبر من اهم مؤسسات النفع العام كونه يقدم العلوم والمعرفة بما يشغل أوقات فراغ النشء ويمكن الوصول من خلاله الى شريحة الشباب معتبرة أن نجاح النادي وتطوره هو نجاح للمؤسسة وتطورها وهو الامر الذي يجعل المؤسسة تقدم دعما ثابتا لترسيخ العلاقة بين المؤسستين.
من جهته قال رئيس لجنة التحكيم في المعرض ديفيد فاروقي ان هذه هي المرة السادسة ان أهم ما يميز المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط ليس فقط الاختراعات المميزة التي يتم اختيارها بعناية من قبل اللجنة العلمية وانما المستوى العلمي الذي يتمتع به المحكمين.
واضاف انه سيشارك في تقييم الاختراعات 34 محكما منهم من كان متواجد في الدورات السابقة وهو دليل على امتلاكهم خبرة كبيرة في التحكيم مشيرا الى ان لجنة التحكيم عملت على تشكيل لجنة محكمين اساسيين دائمة للمعرض.

شاهد أيضاً

web 695

المطوع : المخترعون هم الاستثمار الحقيقي والثروة التي يجب الحفاظ عليها

أثنى عضو مجلس الأمة الأسبق عبدالعزيز المطوع خلال زيارته لمعرض الاختراعات على الابداعات والاختراعات الكويتية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *