الرئيسية / الأخبار / فريق الغوص الكويتي يعرض أعماله التطوعية في احتفالية الأعياد الوطنية للعاملين بالتطبيقي

فريق الغوص الكويتي يعرض أعماله التطوعية في احتفالية الأعياد الوطنية للعاملين بالتطبيقي

شارك فريق الغوص الكويتي بالنادي العلمي في احتفالية الأعياد الوطنية للعاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، برعاية البنك التجاري الكويتي وتنظيم الصندوق الأهلي للتعليم التطبيقي والتدريب والتي أقيمت على ملعب الهيئة بالعديلية بحضور مدير عام الهيئة د. أحمد صالح الأثري.
وقال مدير إدارة علوم البيئة البحرية بالنادي العلمي ورئيس الفريق الكابتن طلال السرحان ان مشاركة الفريق في الإحتفالية تأتي حرصاً منه على مشاركة المجتمع الكويتي افراحه واعياده واستجابة للدعوات التي يتلقاها الفريق لعرض أعماله الرائدة وانجازاته، بجانب مشاركة نخبة من المؤسسات الرسمية وأصحاب المشاريع الكويتية الصغيرة لعرض منتجاتهم، تعبيراً عن الفرحة بالأعياد الوطنية في هذه الإحتفالية.
واضاف ان جناح الفريق شهد اقبالاً لافتاً واشادة من رواد الإحتفالية بالأعمال البيئية التي يتبناها الفريق، مبيناً ان عضو الفريق خلف عابر قام بتزويد رواد الإحتفالية بالدورات المتخصصة التي يقدمها مركز التدريب بالفريق والتي تهدف إلى استقطاب محبي البيئة البحرية والراغبين في حماية كائناتها وجذب الطاقات الشبابية لتعمل معنا يداً بيد لتطوير البيئة وتنفيذ مشاريع حمايتها، كما قام عضو الفريق حسين الصايغ بتعريف الجمهور بدور الفريق في نشر الوعي البيئي والأعمال التطوعية التي يتبناها الفريق لحماية البيئة البحرية الكويتية، اضافة إلى مشاركة العضو يوسف اليوسف.
وأكد السرحان ان الفريق يسعى على الدوام وبكامل جهده ضمن استراتيجيته المدروسة إلى نشر الوعي البيئي بين كافة أفراد المجتمع، من خلال الأنشطة والفعاليات والمعارض والتي يشارك بها، فضلاً عن المشاريع البيئية السنوية التي ينظمها الفريق، بهدف تطوير قدرات ومهارات الأعضاء بما يمكنهم من تحقيق الأهداف المنشودة بمستوى عال من الاحترافية وضمن قواعد الأمن والسلامة العالمية للغوص.
واضاف السرحان ان بطولات وأعمال وانجازات الفريق أثمرت عن رفع اسم الكويت محلياً وعالمياً وغدت نموذجاً يحتذى به في العمل التطوعي الكويتي في حماية ونشر الوعي البيئية والتي حصل بموجبها على شهادات تقديرية عالمية ابرزها شهادة هيئة الأمم المتحدة بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها.
يذكر ان فريق الغوص الكويتي ومنذ تأسيسه عام 1991 بالنادي العلمي الكويتي يسعى بجهود اعضائه المتطوعين لانجاز عشرات المشاريع البيئية الجادة لانقاذ وتأهيل البيئة البحرية بالكويت وبرز بأعمال رائدة رفعت اسم الكويت محليا وعالميا ابرزها اعتماد الفريق كممثل رسمي للغوص عن الكويت في الاتحادين العربي والدولي للغوص، كما أن المدربين بالفريق معتمدين من منظمة بادي (PADI) الاحترافية لمدربي الغوص ومقرها الولايات المتحدة الأميركية.

عن editor

شاهد أيضاً

النادي العلمي توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة الطائرات اللاسلكية

في حفل ختام مبهر النادي العلمي توج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة الطائرات اللاسلكية   في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *