الرئيسية » قالوا عن النادي

قالوا عن النادي

سمو الأمير الوالد الراحل الشيخ / سعد العبدالله السالم الصباح – أمير الكويت الرابع عشر

.. و إننا نقدر للقائمين على النادي جهودهم المخلصة في تدريب أبنائنا الشباب على أساليب البحث العلمي ، و تنمية قدراتهم و مواهبهم.

الأستاذ / عبدالعزيز حسين ( رحمه الله ) – وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عام ١٩٨٠م – أحد مؤسسي النادي العلمي

تولي الدول المتطورة اهتماما متزايدا في تعريف الناشئة على المبتكرات و الأساليب العلمية الحديثة في سن مبكرة، كما توفر لأصحاب المواهب منهم المناخ الملائم لممارسة هواياتهم العلمية و تنميتها بما يعود بالفائدة عليهم و على أوطانهم و الحق أن العرب و المسلمين هم أولى الناس بإدراك هذه الحقيقة نظرًا لما ورد في القرآن الكريم و الأحاديث النبوية الشريفة الكثير مما يحث المسلم على طلب العلم و المعرفة. و قد أدركت هذه الحقيقة فئة من الشباب الكويتي المتحمس منذ ست سنوات، و بدافع من غيرتهم الوطنية و رغبتهم الصادقة في خدمة الأجيال الناشئة سعت هذه لفئة لتوفير مثل هذا المناخ العلمي فكانت فكرة تأسيس نادي علمي للشباب الكويتي ليكون بمثابة ملتقى لهم لممارسة هواياتهم العلمية و تطويرها.

و رغم كل الصعوبات التي واجهت هذه الفئة، فقة استطاعت بحماسها و إدراكها العميق لأهمية مثل هذا النادي من التغلب على كافة العقبات و تحقيق فكرتها و ذلك بفضل دعم و رعاية المسؤولين في الدولة على كافة المستويات.

و كما هي حال من كل الإنجازات الكبيرة، فقد بدأ النادي بداية متواضعة غير ما لبث أن خطا خطوات واسعة على درب رعاية المواهب العلمية الشابة و ذلك عن طريق تنويع الفعاليات و النشاطات التي يقدمها للأعضاء و التي تشمل المجالات التالية : الالكترونيات، الطيران، التبريد، اللحام، الخراطة، الزراعة، ميكانيكا السيارات، التصوير، الكيمياء، و الفلك، و إدراكًا من الدولة لأهمية الدور الذي يلعبه النادي العلمي في حياة الناشئة فقد تم إقامة مقر جديد ذائم للنادي ليحل محل مقره المؤقت و ذلك لتلبية احتياجاته الحالية و المستقبلية، و اليوم و بصدور هذا العدد الأول من مجلة النادي يضيف النادي إنجازًا إلى إنجازاته السابقة.